- الاثنين يناير 05, 2009 1:13 pm
#10772
-أن مجرد احتكار الحاكمين لأدوات الإكراه المادي في المجتمع ي عني في ذاته السلطة السياسيه اوافق
لان تعريف السلطه السياسيه هو :
احتكار الحاكمين لأدوات الإكراه المادي المصحوب بتصور أفراد الشعب له على أنه احتكار
خير وشرعي يستهدف تحقيق الأمن والسلام داخل المجتمع..
اذن فالسلطه هي قوة شرعية خيره.. ..
2-لا يتحقق التجانس القومي إلا من خلال وحدة اللغة أو الأصل أو الدين
..اعترض
لأن التجانس القومي قد يكون من وحدة اللغة والأصل والدين
وأيضا من خلال وحدة المصالح ،وهي رغبة السكان في
الحياة المشتركة على الرغم من اختلاف عرقياتهم وأجناسهم ودياناتهم.
فلآيقتصر التجاس القومي على وحدة الأصل أو اللغه أو الدين بدون وحدة المصالح..
3-إن الوصف الصحيح للواقع الدولي المعاصر هو أن نطلق عليه المجتمع الدولي
..
اعترض
كل دوله لها سلطه ونفوذ على بلدها وشعبها ولها قوانينها التي تحكم بها الدوله
غير قوانين دوله اخرى ..
اذن المجتمع يجب أن تكون عليه سلطةعليا..
والواقع الدولي ليس عليه سيادة أوسلطة عليا..
فالوصف الصحيح هوالجماعة الدولية أوجماعة الدول
شكرا
لان تعريف السلطه السياسيه هو :
احتكار الحاكمين لأدوات الإكراه المادي المصحوب بتصور أفراد الشعب له على أنه احتكار
خير وشرعي يستهدف تحقيق الأمن والسلام داخل المجتمع..
اذن فالسلطه هي قوة شرعية خيره.. ..
2-لا يتحقق التجانس القومي إلا من خلال وحدة اللغة أو الأصل أو الدين
..اعترض
لأن التجانس القومي قد يكون من وحدة اللغة والأصل والدين
وأيضا من خلال وحدة المصالح ،وهي رغبة السكان في
الحياة المشتركة على الرغم من اختلاف عرقياتهم وأجناسهم ودياناتهم.
فلآيقتصر التجاس القومي على وحدة الأصل أو اللغه أو الدين بدون وحدة المصالح..
3-إن الوصف الصحيح للواقع الدولي المعاصر هو أن نطلق عليه المجتمع الدولي
..
اعترض
كل دوله لها سلطه ونفوذ على بلدها وشعبها ولها قوانينها التي تحكم بها الدوله
غير قوانين دوله اخرى ..
اذن المجتمع يجب أن تكون عليه سلطةعليا..
والواقع الدولي ليس عليه سيادة أوسلطة عليا..
فالوصف الصحيح هوالجماعة الدولية أوجماعة الدول
شكرا