منتديات الحوار الجامعية السياسية

على مقهى الحياة

المشرفون: عبدالله العجلان،عبد العزيز ناصر الصويغ

#26649
كان أحد مدرسين يشرح لتلاميذه قاعدة المذكر والمؤنث ...


وذكر أثناء الشرح أن العواصف في وقت من الأوقات كانت تمنح أسماء مؤنثة فقط ، وأن السفن والطائرات اعتادوا أن يعتبروها مؤنثا.
فسأله أحد التلاميذ ' هل الكمبيوتر مؤنث أم مذكر؟'




لم يكن المدرس متأكدا من الإجابة ، فقام بتقسيم الفصل إلى مجموعتين : مجموعة الأولاد ومجموعة البنات ،
وطلب من كل منهما أن يدلي برأيه مع إعطاء أربعة أسباب تثبت هذا الرأي:

ورأت مجموعة الأولاد أن الكمبيوتر مؤنث وذلك للأسباب التالية:

1-لا أحد يفهم المنطق الخاص به الا صانعه فقط.



2- لا يستطيع أحد أن يفهم اللغة الداخلية التي يعمل بها.


3- يحتفظ بأخطائك حتى البسيط منها ليسترجعها لاحقا.


4- عندما ترتبط بإحداهن ، تجد نفسك تنفق نصف مرتبك على الإكسسوارات والطلبات المفاجئة.








رأت مجموعة البنات أن الكمبيوتر

مذكر وذلك للأسباب التالية:

1 - لكي تحصل على اهتمامه ،يجب أن تضغط على كل مفاتيحه.

2- لديه الكثير من المعلومات ،ولكن يصعب فهمه.


3- من المفروض أن يساعدك على حل مشكلاتك ، ولكن في أغلب الأحيان يكون هو المشكلة.


4- بعد الارتباط به ، تكتشف أنك لو انتظرت قليلا لكان بإمكانك الحصول على أفضل منه









ما رأيكم أنتم هل هو مذكرأو مؤنث ولماذا