منتديات الحوار الجامعية السياسية

على مقهى الحياة

المشرفون: عبدالله العجلان،عبد العزيز ناصر الصويغ

By علي المالكي ١٠١
#58776
انقسم الناس بين متفائل بما سيحمله يوم 12/12/12 من الطاقة والضحك والفرح وما سيسفر عنه من أحداث أليمة وصلت لحد التنبؤ بنهاية العالم.
فقد بات من المعروف أن العديد من الناس يفضلون ربط الأحداث المهمة في حياتهم كالزواج والخطوبة بتواريخ مميزة مثل ذكرى ميلادهم وعيد الحب 14/02 ورأس السنة وغيرها من التواريخ المميزة.
لكن تاريخ 12/12/12 أثار الكثير من الاهتمام عبر العالم ليس لكونه رقما مميزا من حيث الأعداد المكونة له بل لاعتبارات أخرى عديدة.


فهذا الرقم لن يتكرر في التقويم الميلادي إلا بعد ألف سنة أي في 12/12/3012، ساعتها سيكون الموت وربما النسيان قد طويا كل من يوجد على وجه الكرة الأرضية اليوم. لذلك سعى العديد من الناس لربط أحداثهم بهذا اليوم المميز الذي يسهل تذكره. كما أن العديد من الشائعات انتشرت في وسائل الإعلام حول نهاية العالم في هذا اليوم. إضافة إلى قربه من يوم 21/12/2012 الذي توقع التقويم الحضاري لحضارة المايا القديمة في أمريكا اللاتينية أنه سيكون نهاية العالم. اعتقد المايا أن البشر يخلقون ويفنون في دورات تزيد قليلا عن خمسة آلاف عام. ولأن آخر سلالة بشرية- من وجهة نظرهم- ظهرت قبل 3114 من الميلاد، فإن نهاية الجنس البشري ستكون عام 2012.
من هنا، بدأت القصص الإخبارية تتوالى عن هذا اليوم بين متفائل ومتشائم ليصبح موضوعا خصبا يتبارى فيه خيال الناس بين متفائل ومتشائم ومروج لبضاعة ومقدم لعروض تجارية وناشر لشائعات. ...