منتديات الحوار الجامعية السياسية

على مقهى الحياة

المشرفون: عبدالله العجلان،عبد العزيز ناصر الصويغ

#59027
عبد الله الياور زمن فرض الارادة بالقوة على المواطنين قد ولى والبيشمركة تمارس أعمالا إرهابية



أدانت حركة العدل والاصلاح الهجوم الارهابي الذي قامت به قوات تابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني على دار الشيخ كنعان سليمان صلبي أحد اهم شيوخ عشيرة الجرجرية في قرية (حكنة) وإطلاقق الرصاص تجاه العوائل الامنة الموجودة في الدار مستخدمين بذلك مختلف أنواع الاسلحة مما ألحق أضرارا مادية في ممتلكات الدار وعدته عمل ارهابياً ويخالف جميع القوانين والاعراف . .
وقال الامين العام للحركة الشيخ عبد الله حميدي عجيل الياور إن ما قامت به قوات البيشمركة ضد اخواننا الجرجرية يدلل وبشكل واضح على ما حذرنا منه سابقا من وجود نوايا ومحاولات وضغوطات من قبل هذه القوات تجاه سكان هذه المناطق من أجل إسكاتهم وإجبارهم على الرضوخ لمشروعهم لتقسيم محافظة نينوى واسكات اهلها ونهب ثرواتها ...
مضيفا أن الوقفة المشرفة لسكان هذه المناطق وتصديهم لهذه القوات المعتدية وإجبارها على ا?‌نسحاب خارج القرية له د?‌لة أخرى على رفضهم لتواجد هذه القوات في مناطقهم وأنهم جزء لايتجزأ من محافظة نينوى وافضل من يحمي هذه المناطق .
وأكد الياور وقوف حركته التام مع اهالي قرية حكنة وباقي قرى الجرجرية في ناحية زمار ودعمها لمطالبهم المشروعة وفي مقدمتها قضية إعادة فتح التدريس باللغة العربية في مدارسهم والتي اغلقت من قبل قوات البيشمركة والاسايش منذ عام 2004 ولحد الان.
ودعا الياور الحكومة المحلية لحماية ابناءها والوقوف الى جانبهم مطالبا رئيس البرلمان ورئيس الوزراء إلى اتخاذ إجراءات سريعة وعاجلة لحماية سكان هذه القرى الذين يتعرضون للظلم والا‌ستفزاز ومصادرة الحريات والتي لم يشهدوا مثلها عبر تاريخ العراق القديم والحديث موضحا بأن زمن فرض الارادة بالقوة على المواطنين قد ولى وأن إرادة الشعوب أصبحت هي الحاكمة محذرا من تكرار مثل هذه المحاو?‌ت الهمجية التي ستساهم في زرع الفتن بين أبناء البلد الواحد .

المكتب الإعلامي
لحركة العدل والإصلاح
25/12/2012




المصدر
فيسبوك الحركة: https://www.facebook.com/alyawer2
الفيسبوك صفحة الشيخ عبدالله الياور : www.facebook.com/al3adl3
موقع الرسمي: www.abdallahalyawer.net
التويتر : https://twitter.com/Alyawar1
اليوتيوب : http://www.youtube.com/abdallahalyawer


http://www.youtube.com/watch?v=F2JoP-1YbRQ