منتديات الحوار الجامعية السياسية

فليقل كل كلمته
#64079
اكد امام جمعة طهران المؤقت آية الله سيد احمد خاتمي ان امريكا تدعم الارهابيين في العراق وسوريا وباكستان وافغانستان.
وافاد مراسل وكالة مهر للانباء ان آية الله خاتمي تطرق في خطبتي الجمعة الى الاحداث في سوريا , وقال : منذ حوالي 30 شهرا تحترق سوريا بالنيران التي اشعلها الاجانب , امريكا والكيان الصهيوني , وبريطانيا وعملائهم الاقليميين السعودية وتركيا وقطر , مما ادى الى مقتل العديد من الابرياء.
ووصف سوريا بانها تمثل فضيحة لديمقراطية الغرب الليبرالية , وقال : ان قتل النساء والرجال الابرياء وتقييد ايدي واقدام الفتيات وقتل آبائهم , وشق صدور المسلمين واكل قلوبهم امام الكاميرات , تمثل فضيحة لليبرالية الديمقراطية الغربية , وهذه الجرائم ترتكب بدعم من الدول الغربية.
واشار خطيب جمعة طهران المؤقت الى تصريحات وزير الخارجية الامريكي جون كيري الاسبوع الماضي , وقال : ان وزير الخارجية الامريكي ادلى بتصريحين الاسبوع الماضي , احدهما يعتبر اكبر اكذوبة في العام 2013 , والآخر يعد اكثر التصريحات سخرية في العام 2013.
واضاف : ان الكذبة التي اطلقها وزير الخارجية الامريكي هو انكاره وجود القاعدة في سوريا , فمن الذي لايرى ان القاعدة من اين تأخذ تعليماتها وتنفذها , والتصريح المثير للسخرية هو زعمه ان سوريا تجاوزت الخطوط الحمراء.
واكد آية الله خاتمي ان الادارة الامريكية والقضايا الانسانية امران متناقضان , مشيرا الى تعذيب الآلاف من المعتقلين دون محاكمة في معتقل غوانتانامو.
واشار خطيب جمعة طهران المؤقت الى احتضان امريكا للارهابيين في العراق وسوريا وباكستان وافغانستان وقال : أ لا تخجلون من هذه الممارسات فانهم مازالوا يتحدثون عن الانسانية , يقصفون قافلة زفاف في افغانستان ثم يزعمون ان سوريا تجاوزت الخطر الاحمر.
واوضح آية الله خاتمي ان امريكا بعد ان فشل عملاؤها في الاطاحة بنظام بشار الاسد , تريد حاليا من خلال شن عدوان عسكري تغيير المعادلات , ولكن لا يساوركم الشك في ان دخان اللعب بالنار سيصيبكم , وعلى الذين يرون ان السلام العالمي معرض للخطر , ان يتصدوا لهذا العمل الارعن.
واعتبر خطيب جمعة طهران المؤقت اتهام الحكومة السورية باستخدام الساح الكيمياوي بانه اتهام تافه , لان القوات السورية كانت في حالة تقدم واجبرت المعارضين على التقهقر لذلك فانها لم تكن بحاجة الى استخدام هذا السلاح , كما ان القصف وقع على مسافة خمسة كيلومترات من مقر مفتشي الامم المتحدة , لذلك فان هذه التهمة اختلقها الامريكان.
واشار الى ان عندما استخدم رئيس النظام العراقي المقبور صدام السلح الكيماوي ضد اهالي حلبجة وسقط خمسة آلاف ضحية , لم تنبس امريكا بنت شفة , ولكنهم يبحثون حاليا عن ذريعة لمهاجمة سوريا , معتبرا الاجراءات الامريكية بانها تهدد السلام العالمي.
وندد خطيب جمعة طهران المؤقت كذلك بتصريحات وزير الخارجية الامريكي حول ايران ووصفها ادبياتها بانها تعود الى القرون الوسطى.
وفي جانب آخر من خطبته اعرب آية الله خاتمي عن شكره للمجاهدين العراقيين الذي هاجموا وكر منظمة المنافقين الخونة في معسكر اشرف , واعتبر ان هذا العمل بانها لم يكن أقل شأنا من عمليات مرصاد حيث تم قتل 70 من قادة المنافقين منهم منفذ عملية اغتيال الشهيد صياد شيرازي , موضحا ان هؤلاء المنافقين الخونة قاموا باغتيال 17 الف من ابناء الشعب الايراني./انتهى