- الثلاثاء فبراير 19, 2013 2:02 pm
#59310
احصائاته لا تقاوم من خلال تلك الحروب التي خاضتها مع الدول العربية والاتحاد السوفييتي لذلك فالجيش الاسرائيلي الحر ليده القدرة على ضرب قوى عظمى وحتى روسيا لديها القدرة على ضربها لماذا ياترى تلك الامكانيات الهائلة ونحن اما ان نغني باسم التطبيع العربي الاسرائيلي (العبري) ففي حرب 47 نزح الكثير من الفلسطينيين فلماذا تلك الهيبة السياسية يا ترى هل نحن من وضع لهم تلك الهيبة ام ماذا فلماذا نزح الكثير بل الجميع من لديه الامكانيات اليسيره لينزح الى الدول المجاورة لذلك هل كان بالامكان علينا ان نتفهم ففي حرب 67 ايضا قام المصريون بالنزوح من سيناء ايضا واليها وحرب تحرير سينا لذلك الحروب التي خااضتها لم تكن سوا صراع دولي على ارض ملك لليهود من الازل فهل يا ترى تنازلنا عن ما يجب ان نقتع بانها (حرام) ففي حرب 2006 اقرب حرب عربية او بالاخص فارسية عبرية كانت خاسرة لتلك فهل العرب اصبحوا متفوقين بتلك الامكانيات الهائلة لذل طرحا راقيا وكلاما مبهما بالكلالات الدلاليه لربما في حرب 2006 حقق الاسرائيلون اهدافهم في القيام بتلك المهامات القتالية الممتازة للغاية اقرب ما يجب ان يكون ففي تلك السنة وبعد الحرب قام وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل حفظة اللة ورعاة بان يقول بان جيش حزب اللة كان ليس بالجيش النظامي يتقدم ويقضي عليه لذلك هل بالامكان ان نهزم اسرائيل ولو لمرة واحده وعدم تكافئ الفرص في دول عربية اششبة بان يكون الوضع بحمام دم ففي سوريا وبعض الدول العربية فهل للسياسة اهمية في وقتها ان يكون تلك الدول عربية كبيرة الحجم وكثير بالمقابل فأر يلعب في مزارعة ففي الحروب يكون الفأر حقولي وفي الرخاء يكون جربوعا سهل فلما تخفي اسرائيل قوتها العسكرية الحقيقية انها النمر المقنع بذاته فانا ومن قام بقراءة تلك المقالة ليست سوا تساؤلات لاكن هل يجب علينا ان نؤمن بتلك الرياضات التي لربما تكون علينا ان نفهم ولو لمرة واحده لماذا نحب هذا الكيان ويقتلنا وبل يتلذذ بقتلنا جميعا فصراخ تلك العاهرات في مجمع للدعارة يكون اشبه بصراخ تلك الامهات في مجمع للسوريا فسوريا هنا ايضا لها الحق بالمطالبه فانا ومن معي يجب علينا ان نتبادل اهمية واحدة وهي هل يكون المرء في دفاعة عن دول الجوار سوريا يجب ان نفهم عقلياتنا العربية الاصل فلماذا اغلب تلك السياسات قادرة على ان تصنع من نفسها شيئا من لاشيء .
سنذهب في رحلة بسيطه وعبر التاريخ الاسلامي في قرآننا الكريم جالوت وجنوده ودواود وجنودة( فهزومهم وقتل داود جالوت)البقرة من الاية 251 الى 251
ففي ديانة الاسلامية قام داود علية السلام بقتل جالوت فهل كان جالوت عربي عندما قتله النبي داود عليه السلام ولما كان داود قائدا كان جالوت ملكا (أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلإِ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ مِن بَعْدِ مُوسَى إِذْ قَالُواْ لِنَبِيٍّ لَّهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكاً نُّقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللّهِ قَالَ هَلْ عَسَيْتُمْ إِن كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ أَلاَّ تُقَاتِلُواْ قَالُواْ وَمَا لَنَا أَلاَّ نُقَاتِلَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَقَدْ أُخْرِجْنَا مِن دِيَارِنَا وَأَبْنَآئِنَا فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ تَوَلَّوْاْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ)(246)
ففي علم النفس كان الملوك والرؤساء ممثاليين من المعروف انهم لن يقاتلون والقادة هم الذين يقاتلون حرفيين القادة اما الملوك ففلاسفة.
مايريدة الكاتب متى يصبح العرب قادة ومتى يصبح الاسرئيليين جميعهم فلاسفة فتنقلب الموازين القوى.
سعود الجبهان 9
سنذهب في رحلة بسيطه وعبر التاريخ الاسلامي في قرآننا الكريم جالوت وجنوده ودواود وجنودة( فهزومهم وقتل داود جالوت)البقرة من الاية 251 الى 251
ففي ديانة الاسلامية قام داود علية السلام بقتل جالوت فهل كان جالوت عربي عندما قتله النبي داود عليه السلام ولما كان داود قائدا كان جالوت ملكا (أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلإِ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ مِن بَعْدِ مُوسَى إِذْ قَالُواْ لِنَبِيٍّ لَّهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكاً نُّقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللّهِ قَالَ هَلْ عَسَيْتُمْ إِن كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ أَلاَّ تُقَاتِلُواْ قَالُواْ وَمَا لَنَا أَلاَّ نُقَاتِلَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَقَدْ أُخْرِجْنَا مِن دِيَارِنَا وَأَبْنَآئِنَا فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ تَوَلَّوْاْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ)(246)
ففي علم النفس كان الملوك والرؤساء ممثاليين من المعروف انهم لن يقاتلون والقادة هم الذين يقاتلون حرفيين القادة اما الملوك ففلاسفة.
مايريدة الكاتب متى يصبح العرب قادة ومتى يصبح الاسرئيليين جميعهم فلاسفة فتنقلب الموازين القوى.
سعود الجبهان 9