تطبيق القوانين الاسلامي على المستامن
مرسل: الأحد يناير 09, 2011 4:06 pm
تطبق القوانين الاسلاميه فيما يتعلق بالمعاملات الماليه بالاتفاق فانه يمنع التعامل بالربا لان ذلك محرم في القوانين الاسلاميه وكل بيوعه ومعاملاته يطبق عليها النظام الاسلامي لانه يتعامل مع المسلمين فلا يطبق عليه الا قانون المسلمين وذلك امر بدهي ولو كان التعامل بينه وبين ذمى او مستامن فانه خاضع للاحكام الاسلاميه لايحكم بغيرها لان السياده للدوله الاسلاميه مفروضه على كل رعاياها .
وبالنسبه للعقوبات : فقد قرر الفقهاء انه ارتكب امرا فيه اعتداء على حق مسلم نزل به العقاب المقرر في الشريعه الاسلاميه وطبقه الحاكم المسلم وهو خاضع له وكذلك اذا كان الاعتداء على ذمى او مستامن مثله لانه يجب اقامه العدل وانصاف المظلوم من الظالم مادام مقيما في دار الاسلام فليس لدوله مهما يمن تسامحها ان تتخلى عن اقامه العدل في دارها على ذلك اتفقت كلمه الفقهاء واذا كان الاعتداء على حق من حقوق الله تعالى كارتكاب الزنا فان جمهور الفقهاء قرروا انه ينزل به العقاب الذي ينزل بالمسلم لانه هذه الجريمه واشباهها تفسد المجتمع الاسلامي
وماجاء الى ديار المسلمين ليسعى فيها بالفساد وان الاسلام يعد احترام الفضيله اساسا لكل العلاقات الانسانيه ولا شك ان الاعتداء على الفضيله تحريضا على الرذيله فينزل به العقاب الذي ينزل بالمسلم وكان عليه انه يعرف ذلك عند دخوله الديار الاسلاميه ويلتزم به .
وبالنسبه للعقوبات : فقد قرر الفقهاء انه ارتكب امرا فيه اعتداء على حق مسلم نزل به العقاب المقرر في الشريعه الاسلاميه وطبقه الحاكم المسلم وهو خاضع له وكذلك اذا كان الاعتداء على ذمى او مستامن مثله لانه يجب اقامه العدل وانصاف المظلوم من الظالم مادام مقيما في دار الاسلام فليس لدوله مهما يمن تسامحها ان تتخلى عن اقامه العدل في دارها على ذلك اتفقت كلمه الفقهاء واذا كان الاعتداء على حق من حقوق الله تعالى كارتكاب الزنا فان جمهور الفقهاء قرروا انه ينزل به العقاب الذي ينزل بالمسلم لانه هذه الجريمه واشباهها تفسد المجتمع الاسلامي
وماجاء الى ديار المسلمين ليسعى فيها بالفساد وان الاسلام يعد احترام الفضيله اساسا لكل العلاقات الانسانيه ولا شك ان الاعتداء على الفضيله تحريضا على الرذيله فينزل به العقاب الذي ينزل بالمسلم وكان عليه انه يعرف ذلك عند دخوله الديار الاسلاميه ويلتزم به .